الفئران من من ضمن الحشرات الموجودة في كثير من المنازل ووجودها يتسبب في كثير من المشاكل حيث أنها تتغذى على الملابس الموجودة داخل المنزل بالإضافة لانها تتسبب في وجود انواع اخرى من الحشرات، فيجب عليك التخلص منها من خلال شركة مكافحة حشرات او استخدام احدى الطرق التقليدية التي سوف نسردها لكم .

التخلص من الفئران

التخلص من الفئران الموجودة داخل المنزل

السم

من أسهل الطرق واوفرها استخداماً، يمكن ان تجده في كثير من محلات العطارة الموجودة في المنطقة الخاصة بك ولكن يجب الحرص بشكل كبير عند استخدام السم وابعاده عن الأطفال، ويساعد السم في إحداث نزيف داخلي مما يؤدي لموت الفئران او هروبها بحثاً عن الماء؛ حيث انها تسبب العطش لهم .

الغراء

واحدة من الطرق المستخدمة، يتم وضع الغراء اللاصق على قطعة من الجبنة في مكان داخل المنزل، وسوف ينجذب الفئر لرائحة الجبنة ومن ثم يتم الامساك به عن طريق التصاقه بالغراء، ويتم وضع الغراء على قطعة من الكرتون، وبعد الامساك به يمكن التخلص منه بإلقائه خارج المنزل .

القضاء على الفئران بشكل نهائي

الاستعانة بالقطط

تسهل عليك الكثير القطط حيث أنها من افضل الطرق للتخلص من الفئران داخل المنزل، فتربية القطط تساعد على الامساك بالفئران والتخلص منها، ولكن وجود القطط داخل المنزل يتسبب ايضاً في بعض الأمراض ( ليس بشكل مؤكد)، ويجب الفحص من قبل الطبيب البيطري بشكل مستمر .

تنظيف المنزل بشكل مستمر

التنظيف بشكل مستمر للمنزل يساعدك في عدم وجود الفئران ودخولها لمنزلك، يمكنك التنظيف بشكل يدوي او عن طريق شركات النظافة التي توفر عليك الكثير من الوقت والمجهود .